تسعة تقنيات مبتكرة وسهلة

 تسعة تقنيات مبتكرة وسهلة

إذا كنت ترغب في رسم بعض الرسوم المتحركة لإيقاف الحركة ولكنك لا تعرف ماذا تفعل ، فستساعدك هذه المقالة. في كثير من الأحيان ، يعتقد الناس أن عليك قضاء ساعات طويلة في رسم الأرقام نفسها مرارًا وتكرارًا مع تغيير بسيط بين كل رسم. ورغم أن هذا صحيح ، فهناك الكثير من التقنيات الإبداعية التي يمكنك استخدامها لرسم الرسوم المتحركة المرحة والمثيرة بدون التكرار الذي لا ينتهي. هذه المادة تظهر لك تسعة تقنيات.

يمكنك القيام بكل هذه التقنيات بأدوات قليلة جدًا. بصرف النظر عن الأشياء الضرورية لأي رسوم متحركة للحركة مثل الكاميرا والكمبيوتر وبعض البرامج المجانية ، ستتمكن من القيام بهذه الأشياء باستخدام الورق والقلم الرصاص والممحاة أو طريقتي المفضلة للوحة المسح الجاف. أفضل لوحة المسح الجاف لأنه من السهل جدًا الاعتماد عليها ومسحها كما تذهب.

1 - النص والكلمات إن الهدف من الرسوم المتحركة هو توصيل رسالة أو قصة والنص أداة عظيمة للقيام بذلك. يمكنك كتابة الكلمات والجمل مباشرة في منطقة عملك. ويمكنك القيام بذلك بأسلوب الرسوم المتحركة عن طريق إضافة الحروف أو الكلمات واحدة في وقت واحد.

2 - ارسم خلفية غالبًا ما يتم تجاهله في الرسوم المتحركة ولكن الخلفية الجيدة أو حتى الخلفية البسيطة تضيف مستوى من العمق إلى القصة التي ترويها. يمكنك تحريكه أو تركه كما هو بدون أي حركة على الإطلاق.

3 - حركة بسيطة هذه هي تقنية رسم كائن على منطقة العمل ، والتقاط صورة ثم مسحها وإعادة رسمها في مكان جديد. هذه الحركة للكائن تحاكي الحركة وهي فعالة جدا وسهلة القيام بها. يمكن أن تكون بسيطة مثل قطرات المطر تتقدم أسفل سطح العمل أو كرة ترتد عبر الشاشة.

4 - النمو - إضافة خطوط وميزات فكر في هذا كشيء ينمو أمام عينيك. الأشجار والنباتات تجعل مواضيع جيدة لهذا الغرض. يمكنك رسم خط ، التقاط صورة ، تمديد الخط ، التقاط صورة أخرى ، إلخ حتى يتحقق النمو الكامل. يمكنك أيضًا عكس هذه التقنية وتقليص حجمها. يمكنك محو والتقاط الصور بزيادات صغيرة.

5 - مجسم: أخذ الشكل الإنساني للتعبير عن الأشياء يمكنك رسم أشكال بشرية بسيطة معبرة للغاية. ليس عليهم أن يكونوا معقدين ، وحتى الشخصيات العصوية البسيطة ستفعل. لكنها ستمنحك مجموعة واسعة جدًا من التعبير من الصدمة إلى الإثارة والسعادة بالإضافة إلى المجموعة الكاملة من المشاعر الإنسانية.

6 - تختلف سرعة ما يحدث وهذه أداة مهمة. عليك أن تتذكر أن الأمور لا تحدث جميعها بنفس معدل السرعة ، لذا يجب عليك تغيير الرسومات لتعكس هذا. يمكن للشخصيات الركض أو المشي ويمكن أن تتحرك العناصر ببطء أو بسرعة. زهرة تنمو ببطء والصخرة تسقط من السماء بسرعة. مساحة الرسومات الخاصة بك لتعكس هذه الاختلافات في السرعة.

7 - قم بتغيير زاوية الكاميرا عن طريق التحريك أو التكبير / التصغير يمكنك تحريك الحركة أو تكبيرها دون تحريك الكاميرا أو مساحة العمل. هذه تقنية أنيقة حقًا ستجعل الفيديو الخاص بك أكثر تشويقًا وجاذبية. لتكبير كائن ما ، قم ببساطة برسمه في خطوات أكبر وأكبر ، وأثناء قيامك بذلك ، تقوم أيضًا بجلبه باتجاه مركز مساحة العمل الخاصة بك. إذا قمت برسم خلفية ، فيمكنك نقلها إلى اليسار أو اليمين لمحاكاة الخلفية.

8 - قم بإجراء أحداث متعددة في كثير من الأحيان ، عند رسم رسم متحرك ، يكون من السهل الحصول على شخصيات مركزية واحدة ، ولكن إذا كنت ترغب في جعل الرسوم المتحركة أكثر إثارة للاهتمام ، فيجب أن تتذكر أن أكثر من شيء واحد يمكن أن يتحرك في أي لحظة معينة. ، حتى لو كان ذلك بسبب تهب الرياح.

9 - أخبر قصة هذه هي التقنية الأكثر أهمية ويجب أن تفكر فيها كثيرًا. إنها المفصلة التي تعتمد عليها الرسوم المتحركة بأكملها. هذا هو السبب وراء ما يحدث في الرسوم المتحركة ويعطي المشاهد سببًا جيدًا لمواصلة المشاهدة. إذا كان المشاهد يدرك أن القصة تتكشف ، فهو أكثر ميلًا للالتزام بالفيديو لمعرفة كيفية ظهوره.

تعد لعبة Stop Motion للرسوم المتحركة مطاردة إبداعية رائعة ولا تحتاج إلى الكثير من المواد والأدوات اللازمة لصنع بعض الرسوم المتحركة الرائعة. ولن تحتاج إلى رسم مئات الصور التي هي مجرد تكرار مع تغييرات طفيفة. مع قليل من التفكير والإبداع يمكنك جعل بعض سهلة وممتعة.

لقد قمت بإنشاء رسوم متحركة لإيقاف الحركة توضح لك كل هذه التقنيات. في الفيديو ، أوضح لك أيضًا كيف أقوم بإعداد ورشة الرسوم المتحركة الخاصة بي مع لوحة مسح جافة وكاميرا وحامل ثلاثي القوائم بسيط. يمكنك مشاهدة الفيديو على موقع الويب الخاص بي هنا:

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على " تسعة تقنيات مبتكرة وسهلة"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات