ما الذي يجعل أنيمي الشعبية؟

 ما الذي يجعل أنيمي الشعبية؟

ما الذي يجعل الرسوم المتحركة اليابانية مشهورة ، ليس فقط للشباب ولكن للبالغين أيضًا؟ أتذكر قبل بضع سنوات عندما كنت طالبة وطالبة جامعية في الجامعة كنت مدمنًا على الأنيمي الياباني "دراغون بول زي". في الواقع ، حتى أنها أعطت الكارتون الأمريكي الشهير "عائلة سمبسون" شوطًا مقابل المال في كتابي.

ما أجده غريبًا هو أن "Dragon Ball Z" بها حوالي 39 حلقة في كل موسم ، ولكن إذا كنت ترغب في كتابة نظرة عامة للموسم بأكمله ، يمكنك القيام بذلك في فقرة واحدة فقط. وأعني أنه يمكنك إضافة كل أنواع اللحم في الموسم بأكمله إلى تلك الفقرة الواحدة فقط. هنا هو أساسا ما أعنيه ...

الحلقة 1-10ish: يصل الرجل السيئ ويبدأ في ترويع الكوكب الخيالي. أبطال السوبر الصغار يحاربون الشرير ويخسرون (ربما يموت شخص واحد). البطل الرئيسي الذي لم يكن قادرًا على مكافحة الشرير المذكور لأي سبب كان يصل أخيرًا إلى المواجهة النهائية. الحلقة 10 - 38: نصف الوقت يتم إلقاء القبضات اللفظية بين البطل المذكور والشرير بينما يذهب النصف الآخر إلى القبضات البدنية. رش بعض الحوارات من الأبطال الصغار مثل "واو! إنه في السلطة الكاملة!" ، ولديك حوالي 600 دقيقة. الحلقة 38 تنتهي: البطل يقتل الشرير. الحلقة 39: الجميع سعداء والعودة للحياة الطبيعية.

وكنت هناك ، في أواخر سن المراهقة ، مع عيني الملصقة على التلفزيون. لم أكن أعرف أن شيئًا من الأهمية كان سيحدث لنحو 25 حلقة ، لكنني جلست هناك غير قادر على التحرك. "Dragon Ball Z" ، التي بثت في اليابان من 1989 إلى 1996 ، لم تبث لأول مرة في أمريكا حتى عام 1996. في الوقت الذي بدأت فيه مشاهدة هذا الأنمي كان عمره 10 سنوات. وهذه المدة الزمنية لسلسلة الرسوم المتحركة هي وقت طويل مقارنة بالتقنيات والأساليب الجديدة للشخصيات المتحركة. لكن "دراغون بول زد" كانت في مقدمة الرسوم البيانية لسلسلة كاريكاتورية لفترة مدتها في أمريكا.

إذا عدنا إلى السؤال الأصلي ، ما الذي يجعل الرسوم المتحركة اليابانية شائعة جدًا؟ قد يكون رأي هذا المؤلف المتواضع ولكن أود أن أقول العمل ، وإلى حد ما العنف المميت. كمثال أولي على أنه من المحتمل أن تكون "عائلة سمبسون" من أكثر الرسوم الكاريكاتورية شعبية في أمريكا ، فهي عبارة عن كاريكاتير قائم على الكوميديا. في الواقع ، تستند معظم الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية الحديثة إلى كوميديا ​​أو إلى حد ما الغموض (نعم ، سكوبي دو ، أنا أنظر إليك).

في الثمانينيات من القرن الماضي ، كان لأميركا نصيبها من الرسوم المتحركة مثل "Transformers" و "Thunder Cats" و "He-Man" ، ولكن مع نهاية الثمانينيات ، كانت كذلك الحال بالنسبة لمعظم الرسوم المتحركة الأمريكية. ومع إصدار فيلم "Akira" العظيم في الفيديو في عام 1990 والعقل اللاحق الذي تلازمه ، ظهر معظم عشاق الرسوم المتحركة الأميركيين على الفور إلى اليابان. تمسك الفيلم بـ "geta" في الباب وظهر لاول مرة للرسوم المتحركة اليابانية في الغرب.

في تسعينيات القرن الماضي ، ظهرت رسوم كاريكاتورية أمريكية جديدة مثل "Batman" و "Superman" وتمتع بها معظم محبي الرسوم المتحركة الأمريكية ، لكن مع وجود هذه الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية القليلة فقط ، هناك الكثير من الوقت للرسوم المتحركة الأخرى من اليابان لسد الفجوة . مع ترجمة كمية الأنيمي اليابانية القديمة إلى جانب الأنيمي الياباني الجديد ، هناك الكثير من المكون الياباني في السوق الغربية. لذا ، فإن رأي هذا المؤلف هو أن أنيمي ياباني قد حدث في الغرب في الوقت المناسب تمامًا ، والآن بعد أن حان الوقت لن يغادر في أي وقت قريب. SB

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "ما الذي يجعل أنيمي الشعبية؟"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات